راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الخارجية >> 

وفد " راف" الطلابي يختتم رحلته الإغاثية التطوعية إلى إندونيسيا

08 22:02:00-02-2017

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

 

استهدفت إعداد جيل من قادة العمل الخيري والإنساني
الوفد كرّم 40 يتيماً وشارك في بناء مسجد ونفذ مشروعا إغاثيا في إحدى القرى 


 الدوحة 
اختتم وفد مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" الطلابي رحلته الإغاثية التطوعية إلى إندونيسيا، التي شارك فيها 14 شابا قطريا من طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية خلال الفترة من 27 يناير الماضي إلى 3 فبراير الجاري، بهدف إعداد جيل جديد من قادة العمل الخيري والإنساني.
وتضمنت رحلة الوفد الطلابي التي ترأسها السيد محمد جار الله القحطاني وأشرف على تنظيمها وحدة سفراء الرحمة ومركز شباب المجتمع بالمؤسسة، مشاركة الطلاب القطريين في افتتاح مجمع أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، الذي يضم مدرسة ومسجدا وبئرا ، وتم إنشاؤه بتكلفة بلغت 540 ألف ريال قطري تبرعت بها إحدى المحسنات القطريات.
كما تضمنت الرحلة مشاركة الوفد الطلابي في تنظيم حفل للأيتام المكفولين من راف، تم خلاله تكريم 40 يتيما من المتميزين، وتنفيذ مشروع إغاثي تضمن توزيع سلال تموينية وذبح بقرة لتوزيع لحمها على فقراء إحدى القرى الإندونيسية، وزيارة بعض مشاريع راف في إندونيسيا.
كانت أولى الزيارات في برنامج الوفد الطلابي إلى  "مجمع البيان لرعاية الأيتام"  الذي نفذته  "راف" في إندونيسيا، ويضم مدرسة وبئرا ومسجدا، وتم إنشاؤه بتبرع من حجاج حملة البيان للحج والعمرة خلال موسم الحج 1435 هـ.
وقد أقيم حفل للأيتام المكفولين من قبل دار البيان وزع الوفد هدايا  عينية ونقدية على 40 يتيما من أيتام الدار، كما أقيمت  مسابقات حركية وثقافية بين الأطفال، قام بها الشباب القطريون أعضاء الوفد، الأمر الذي ترك أثرا  إيجابيا كبيرا وسعادة غامرة في نفوس الأيتام والمشرفين على دار البيان.
 كما  زار الوفد مدرسة "اقرأ" للقرآن الكريم والعلوم العصرية التي أنشأتها راف، حيث اطلعوا على المشروع ، وتعرفوا على مكونات المدرسة والجهد المبذول فيها، وإدخال الفرحة على طلابها بتوزيع هدايا نقدية عليهم.
ولم يفت الوفد المشاركة في بناء بيت من بيوت الله العامرة، وهو  مسجد "عمر بن الخطاب" كأحد مشاريع راف التي يجري تنفيذها حاليا بتمويل من محسني قطر الخير، واطلعوا على المشروع، وشاركوا العمال في أعمال البناء ، كرمز للمشاركة الفاعلة في عمل إنساني يتعدى نفعه الأجيال.
 وقام الوفد بزيارة لمسجد الهدى، حيث نفذوا مشروعا إغاثيا تضمن توزيع سلال تموينية وذبح بقرة لأهل القرية مساهمة منهم في إدخال الفرحة على قلوبهم، حيث قاموا بتوزيع لحوم هذه البقرة عليهم أثناء الزيارة ،  وألقى السيد محمد جارالله القحطاني كلمة  مؤسسة راف، وسط جمع من أهل القرية يقارب 800 شخص بحضور مسؤول المدينة.
وقد استهدفت الرحلة الطلابية إلى إندونيسيا إعداد جيل من قادة العمل الخيري والإنساني في قطر، وترسيخ قيم العمل التطوعي الإغاثي، وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب القطريين في العمل الإنساني، كما تهدف إلى إتاحة الفرصة للمشاركين فيها للاطلاع على مشاريع راف الإغاثية والإنسانية في إندونيسيا، التي بلغ عددها 563 مشروعا متنوعا في مختلف مناطق إندونيسيا، تم تنفيذها بتكلفة إجمالية بلغت 31,678,381 ريالا قطريا تبرع بها محسنون ومحسنات من قطر خلال الأعوام الماضية.