راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الخارجية >> 

"راف" تنفذ مشروعا إغاثيا لصالح 7000 شخص في كوسوفا

14-02-2017

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

تضمن توزيع 1200 سلة تموينية في عدة مدن

الدوحة  
ضمن مشاريعها الاجتماعية في أوروبا، نفذت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" مؤخرا مشروعا إغاثيا تضمن توزيع 1200 سلة تموينية  استفاد منها أكثر من 7000 شخص من أبناء الأسر الفقيرة والمحتاجة في كوسوفا.
وقد ساهم هذا المشروع الذي جرى تنفيذه في ست مدن كوسوفية في التخفيف عن كاهل أرباب الأسر التي تعاني من الفقر الشديد بسبب البطالة وتردي الحالة الاقتصادية، خاصة وأن معظم أفراد هذه الأسر من الأطفال اليتامى والأرامل وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع مؤسستي "التصور الجديد" و"الآفاق الجديدة" شريكتي "راف" في كوسوفا اللتين قامتا بالتنسيق في توزيع  السلال الغذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في المدن المستهدفة وهي العاصمة برشتينا، وفشكوسوفا، وشترى، ومتروستا، وبرزرن، وبيا. 
واشتملت السلال الموزعة على أهم الاحتياجات الأساسية لهذه الأسر من: الطحين، والسكر، والزيت، والتمر، والقهوة، والمعلبات، وقد سجل التوزيع لفتات إنسانية كثيرة، من دعوات الأسر الفقيرة وفرحتهم بالمساعدات، ووصلوهم في الصباح الباكر رغم البرودة الشديدة لاستلام الكوبونات التي تم توزيعها عليهم.
ففي مدينة متروستا تم تنصيف المساعدات بين الأسر المسلمة وأسر الصرب الأرثوذكس في المدينة، نظرا لحالة الفقر الشديد التي يعاني منها سكان المدينة، ولأن الجميع لا تصلهم مساعدات إنسانية من غير مؤسسة "راف".
وحرصت فرق التوزيع على تسليم السلال خاصة للأسر المشردة التي تعيش بلا مأوى ولا تملك قوتها اليومي.
وتولي مؤسسة "راف" كوسوفا عناية خاصة في المشاريع الاجتماعية، نظرا لما يعانيه المسلمون هناك من تردي الحالة الاجتماعية،  خاصة  زيادة عدد الأيتام والأرامل نتيجة  العدد الكبير من الشهداء الذين لقوا حتفهم أثناء حرب الاستقلال.
والآثار الاقتصادية التي لا تزال  معاناتها واضحة على المجتمع في  كوسوفا ومازال الشعب يعاني من آثارها .
وترحب مؤسسة "راف" بكل من أراد المساهمة في مثل هذه المشاريع الاجتماعية الهادفة، أو غيرها من البرامج والمشاريع الإغاثية والتنموية الإنسانية التي تنفذها المؤسسة في 93 دولة حول العالم، وذلك من خلال التبرع عبر موقعها الإلكتروني أو رسائل SMS أو في مقر المؤسسة، أو عبر الخط الساخن
55341818، أو لدى محصليها المنتشرين على مستوى الدولة سواء في المكاتب أو المجمعات التجارية.