راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الداخلية >> 

"راف" تعقد الورشة التعريفية الأولى بمسابقتها الرمضانية "مبادرات الرحمة "

09-05-2017

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي

ضمن مهرجان " كن رحمة" وجوائزها 300 ألف ريال

التسابق متاح في ثلاثة مجالات رئيسية تعزز قيمة الرحمة في المجتمع

 

 الدوحة

عقدت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، الورشة التعريفية الأولى لمسابقتها "مبادرات الرحمة" التي تم إطلاقها ضمن فعاليات مهرجان بشائر الرحمة الرمضاني "كن رحمة" ومجموع جوائزها 300 ألف ريال.

وحددت المؤسسة ثلاثة مجالات للتسابق:  أفضل فكرة مشروع إنساني، وأفضل مبادرة قابلة للتنفيذ تحقق قيمة الرحمة،  وأفضل فيلم قصير يبرز قيمة الرحمة في المجتمع، مبينة أن على المتسابقين أن يقدموا مبادراتهم في موعد أقصاه  25 مايو الجاري.

وأوضحت "راف" أن فكرة المسابقة تقوم على تحقيق معاني الرحمة الإنسانية، وترسيخ قيم الخير والعطاء، وإبراز الرحمة كقيمة حضارية مجتمعية.

وحددت عددا من الشروط الواجب توافرها للمشاركة في المسابقة، ومنها أن تكون المشاركات باللغة العربية أو بالإنجليزية ومصحوبة بالترجمة، على أن تبرز المشاركات معاني الرحمة الإنسانية،  وألا يقل عمر المشارك عن  15 سنة، وألا تتعدد المشاركات  في أكثر من فئة،  وأن تكون المشاركات مبتكرة ومبدعة وغير تقليدية أو مكررة، مع الالتزام بالأخلاق العامة والآداب المجتمعية التي تراعي الحشمة والعفة، وأن يكون المتسابق مقيما في دولة قطر، ومن الممكن أن تكون المشاركة فردية أو  كفريق مكون من (3 إلى 10) مشاركين.

ودعت "راف" الراغبين في المشاركة للدخول على الرابط: https://raf-thani.com/index.php?group=rahma للتعرف على المعايير الخاصة بكل فئة من الفئات الثلاث محل التسابق، مشيرة إلى أن جميع التفاصيل موضحة على الصفحة الخاصة بالمسابقة.

 حضور متميز

وقد شهدت الورشة التعريفية  التي قدمها المدرب المعتمد حسين حبيب السيد حضورا جماهيرا مميزا من شباب المبدعين الذين أثروا الورشة بنقاشاتهم الهادفة.

 وعبر الحاضرون عن إعجابهم لفكرة المسابقة، وأهدافها، وأبدى أحمد محمد الرواني المخرج بقناة قطر اليوم  والمصور السينمائي الحر إعجابه بموضوعات المسابقة خاصة فيما يتعلق بتقديم فيلم قصير مدته في حدود 5 دقائق.

وقال: إن المسابقة فرصة لنطلق إبداعاتنا للعالم ونوصل رسالتنا الهادفة مسموعة ومرئية، مضيفا أن الفريق الذي سيقوده هو مجموعة من الشباب الهواة الذين سيشاركون في تكاليف انتاج العمل وكل واحد يختص  بناحية منه بدءا من كتابة السيناريو حتى انتاج مشروع جيد.

أما المشارك رمضان جمعة البلوشي مخرج أفلام قصيرة فقد عبر عن سعادته بهذه المبادرة، وأبدى إعجابه بفكرة المسابقة والتي توضح للناس أننا أصحاب رحمة، وهي تساعد على أن يسبح الواحد بخياله لمدى إبداعي.

 

جوائز المسابقة

وقد رصدت مؤسسة راف جوائز تشجيعية بقيمة إجمالية   300 ألف ريال قطري، توزع كالتالي: الجائزة الأولى  50 ألف ريال قطري عن كل فئة، والثانية   25 ألف ريال قطري عن كل فئة، والثالثة  10 آلاف ريال قطري عن كل فئة، و8 آلاف ريال

قطري لأصحاب المركز الرابع عن كل فئة، و7 آلاف ريال قطري لأصحاب المركز الخامس عن كل فئة، وجوائز عينية لأصحاب المراكز من السادس إلى العاشر في الفئات الثلاث.