راف على الفيس بوك تابع راف بتويتر راف على اليوتيوب تابعنا على انستجرام

  1. الخط الساخن: 0097455341818
  2. مستشارك الخاص
  3. منصة راف
 آخر الأخبار >> المشاريع الخارجية >> 

"راف" تفتتح أكبر مدينة لإيواء الأيتام السوريين في تركيا الخميس القادم

13-05-2017

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة
تكبير الصورةاضغط على الصورة لعرضها بحجمها الطبيعي


تكلفتها 71 مليون ريال ويستفيد منها 6 آلاف يتيم ويتيمة
المدينة تعتبر أنموذجا فريدا في تقديم الرعاية الشاملة للأيتام 


 الريحانية  
في صورة تجسد قوة العلاقات القطرية التركية، حددت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الانسانية (راف) وشريكتها في تركيا هيئة الإغاثة الانسانية  الخميس القادم 18 مايو الجاري موعدا لافتتاح مشروع مدينة راف - IHH لبناء الإنسان، التي تعتبر أضخم مشروع لرعاية الأيتام السوريين في المنطقة العربية والإسلامية.
وقد أقيم المشروع بمدينة الريحانية التركية على مساحة إجمالية تزيد على 68 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تبلغ 71 مليون ريال قطري، تبرع بها محسنون ومحسنات من قطر.
ويستفيد من خدمات المدينة حوالي 6 آلاف يتيم ويتيمة من السوريين اللاجئين في تركيا، منهم 990 يتيما ويتيمة سيقيمون في المدينة إقامة دائمة، ويتلقون تعليمهم وجميع الخدمات التي يحتاجونها داخل جنبات المدينة، فيما سيستفيد ما يزيد على 5000 يتيم ويتيمة من الخدمات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية التي تقدمها المدينة للأيتام.
 وتستهدف "راف" وشريكتها  IHHمن خلال هذه المدينة تقديم أنموذج فريد في رعاية الأيتام وتأهيلهم، وبناء قدراتهم، وصقل خبراتهم، ليكونوا قادة في المستقبل، تُعوّل عليهم مجتمعاتهم النهوض بها وقيادتها إلى مصاف الأمم المتقدمة والراقية إنسانياً وحضارياً وعلمياً.
ويقوم المشروع  الذي يعتبر تجسيدا حيا للعلاقات القطرية – التركية الوثيقة على المستوى الرسمي والشعبي على رؤية واضحة تتمثل في إيجاد جيل قيادي رائد ينهض بمجتمعه ويرقى بالإنسانية، في إطار رسالة هادفة لبناء الانسان بناء شاملا متوازنا من خلال تأمين  بيئة  تربوية متكاملة تتوافر فيها أرقى خدمات المعيشة والتعليم والصحة وأفضل سبل الثقافة والمعرفة.
وقد صُمم المشروع على شكل مدينة متكاملة تحتوي على فلل سكنية بالإضافة الى المدارس والقاعات الرياضية المغلقة والمفتوحة والمسجد، والقاعات الاجتماعية والمركز الصحي المتكامل بالإضافة الى المساحات الخضراء وقاعات الخدمات والأسواق.
وتم وضع حجر أساس المشروع في مدينة الريحانية الواقعة في محافظة هاتاي في شهر رمضان بتاريخ ٢ يوليو ٢٠١٥ الموافق ليوم اليتيم العالمي، وذلك في إطار بروتوكول موقع عليه مع وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية في الجمهورية التركية، ويبلغ مساحة كل فيلا من فلل المدينة البالغ عددها 55 فيلا، والتي ستحتضن 990 طفلاً يتيماً 350 متراً مربعاً، وتضم المدينة 3 مدارس وجامعاً ومركزاً صحياً، وباحات لعب، ومركزاً ثقافياً، وصالةً رياضيةً مغطاة، ومركز إعادة تأهيل، وبناء للعيادات، وورشات عمل، وحقول زراعية، ومساحات للتنزه.